الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*الأسعار الجديدة للوقود .. الثلاثاء..شاكر : زيادة الكهرباء يتحملها الأغنياء .. ولا مساس بمحدودي الدخل..العربي: لا استثناءات في تطبيق الحد الأقصي للأجور

المصدر: جريدة الجمهورية 29/6/2014

كتب فاروق عبدالعزيز وثناء حامد وعبدالغفار مصطفي ومحمد تعلب:

أعلن الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والإصلاح الإداري إعادة تسعير المنتجات البترولية والكهرباء مع بداية السنة المالية التي يبدأ العمل بها بعد غد الثلاثاء.. وأكد الوزير أن خطة التسعير ستكون متوازنة وتدريجية خلال فترة تتراوح بين 3 إلي 5 سنوات. موضحاً استخراج 3 ملايين كارت بنزين خلال 90 يوماً قادمة في إطار المرحلة الثانية لاستخراج كروت الوقود الذكية.. التي ستطبق قريباً علي باقي المركبات والآلات الزراعية.

كشف محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة عن انتظار وزارته لقرار مجلس الوزراء لتحريك أسعار التعريفة علي الفئات القادرة والأغنياء.. وقال إن الشريحتين الأولي والثانية حتي استهلاك 200 كيلو وات. لن يتم تحريك أسعار استخدامها .. لافتاً إلي أن الزيادة تبدأ علي الشريحتين الثالثة والرابعة بشكل جزئي علي أن يتم تحميل الفئات الأعلي استهلاكاً بالأسعار الجديدة لتيار الكهرباء.

ودعت وزارة البترول لعدم التكالب علي محطات الوقود لعدم ارتباك السوق وقال حمدي عبدالعزيز المتحدث باسم وزارة البترول إن الزيادة قادمة لا محالة مؤكداً أن هيكل الدعم بشكله الحالي يحقق استفادة للأغنياء فقط ويحصل 20% منهم علي 80% من مخصصات الدعم.

تأتي القرارات الاقتصادية الصعبة لتخفيض عجز الموازنة المتنامي والذي اقترب من 250 مليار جنيه في العام المالي الذي ينتهي غداً مما يزيد عبء الدين العام ويؤثر علي تصنيف مصر الائتماني.

أعلن وزير التخطيط والإصلاح الإداري أنه لا استثناءات لتطبيق الحد الأقصي الذي تم تحديده ب 42 ألف جنيه بما يعادل 35 ضعفاً للحد الأدني للأجور وفي الوقت نفسه يتم إعداد هيكل جديد للأجور. وسيعلن عنه خلال 6 شهور يتزامن هذا مع صدور قرار من رئيس الوزراء بتخفيض عدد مستشاري الدولة بنسبة 50% لتخفيض تكلفة مكافآت تصرف من الموازنة العامة للدولة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع